الموضوعات الشائعة
-
تشيع بيننا كلمة "فذلكة" واشتقاقاتها في العامية بالزاي "فزلكة"، وتنتشر دالة على الغرور، فنقول في عاميتنا: "هو بيتف...
-
الحج و العمرة خلال ساعتين فقط قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :"من صلي الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلي ركع...
-
أبرق بدا من جانب الغور لامع أم ارتفعت عن وجه ليلي البراقع نعم اسفرت ليلا فصار بوجهها نهارا به نور المحـــــــاسن ساطع ولما تجل...
-
وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة أفضل من باقة كاملة على قبره لا تحاول أن تجعل ملابسك أغلى شيء فيك ، حتى لا تجد ...
-
قال الله سبحانه وتعالى " إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغى " اخواني وأخواتي أضع بين أيديكم هذه النصائح كى نحد من حالة الس...
-
تملكتمُ عقلي وطرفي ومسمـــــــــعي وروحي وأحشائي وكلي بأجمعــــــــي وتيهتموني في بديع جمالكـــــــــــــم ...
-
هل تعلم أن أول ما نفخ الروح في آدم عليه السلام؟ هو رأسه هل تعلم أن أول من تمنى الموت ؟ يوسف عليه السلام هل تعلم أن أول ما يرفع...
-
الفرق بين الغيبة والنميمة الغيبة : التكلم خلف إنسان مستور بما هو فيه مما يكر ه . وقال صلى الله عليه وسلم عنها :هى ذكر اخالك بم...
-
سائل يقول: إنه قدم على أقاربه، ونزل عندهم ضيفًا في شهر رمضان، ووجد عندهم مجموعة من الأطفال: أولاد وبنات ـ ويغلب على ظنه أنهم يطيقون الصيام...
-
يا سيدتي كنت أهم امرأةٍ في تاريخي قبل رحيل العام . أنت الآن.. أهم امرأةٍ بعد ولادة هذا العام .. أنت امرأةٌ لا أحسبها بالساعات وب...
أصدقاء الموقع
وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور
قـدمه لكــم :
Unknown
تـاريـخ الـنـشــر :
6/15/2012
/ Print PDF
يحكى أن
رجلا كان يمشى فى الادغال حيث الطبيعه الخلابه
وبينما هو مستمتع بمنظر الاشجار...وتغريد العصافير..واستنشاق عبير الزهور
اذا به يسمع صوت عدو سريع..والصوت اخذ فى الازدياد والاقتراب والوضوح
فالتفت الرجل ليرى وراءه اسدا ضخما يعدو باتجاهه بسرعه خياليه..وكان خصر الاسد ضامرا من شدة الجوع الذى الم به
ففزع الرجل واخذ يجرى بسرعه والاسد وراءه..وعندما اقترب الاسد منه ..فاذا به يرى بئرا قديمه
فقفز قفزة قويه فاذا هو بداخل البئر
فامسك بالحبل الذى تسحب به المياه..واخذ يتأرجح داخل البئر
وعندما التقط انفاسه..وسكن روعه..وهدأ زئير الاسد
اذا به يسمع فحيح ثعبان..وفوجئ بهذا الثعبان ذو الرأس الضخم والجسد العملاق ..قابعا فى قاع البئر
فهلع الرجل..وبينما هو يفكر فى الخلاص..اذا بفأرين احدهما اسود والاخر ابيض..يتسلقان الحبل
واخذان فى قرضه والهلع يملأ نفس الرجل
واخد يهز الحبل بيديه..بغية ان ينزلق الفأران..واصبح يزيد فى الهز حتى اخذ يتأرجح داخل البئر يمينا ويسارا ويصطدم بجوانبه
وبينما هو يصطدم..احس بشيئ رطب ولزج
فتحسسه بيده فاذا هو ..عسل النحل...التى تبنى بيوتها على الاشجار..او فوق الجبال..او بالابار او الكهوف
فتذوق الرجل العسل..لعقة بعد لعقه
ومن شدة حلاوة مذاق العسل ..نسى الرجل مشكلته والموقف الصعب الذى يواجهه
وفجأة....استيقظ الرجل ليجد نفسه فى فراشه
ويتأكد ان ما كان فيه ليس سوى مجرد حلم مزعج
لكن هذا الحلم شغل الرجل كثيرا ..فذهب الى شيخ جليل ليقوم بتفسير هذا الحلم
رجلا كان يمشى فى الادغال حيث الطبيعه الخلابه
وبينما هو مستمتع بمنظر الاشجار...وتغريد العصافير..واستنشاق عبير الزهور
اذا به يسمع صوت عدو سريع..والصوت اخذ فى الازدياد والاقتراب والوضوح
فالتفت الرجل ليرى وراءه اسدا ضخما يعدو باتجاهه بسرعه خياليه..وكان خصر الاسد ضامرا من شدة الجوع الذى الم به
ففزع الرجل واخذ يجرى بسرعه والاسد وراءه..وعندما اقترب الاسد منه ..فاذا به يرى بئرا قديمه
فقفز قفزة قويه فاذا هو بداخل البئر
فامسك بالحبل الذى تسحب به المياه..واخذ يتأرجح داخل البئر
وعندما التقط انفاسه..وسكن روعه..وهدأ زئير الاسد
اذا به يسمع فحيح ثعبان..وفوجئ بهذا الثعبان ذو الرأس الضخم والجسد العملاق ..قابعا فى قاع البئر
فهلع الرجل..وبينما هو يفكر فى الخلاص..اذا بفأرين احدهما اسود والاخر ابيض..يتسلقان الحبل
واخذان فى قرضه والهلع يملأ نفس الرجل
واخد يهز الحبل بيديه..بغية ان ينزلق الفأران..واصبح يزيد فى الهز حتى اخذ يتأرجح داخل البئر يمينا ويسارا ويصطدم بجوانبه
وبينما هو يصطدم..احس بشيئ رطب ولزج
فتحسسه بيده فاذا هو ..عسل النحل...التى تبنى بيوتها على الاشجار..او فوق الجبال..او بالابار او الكهوف
فتذوق الرجل العسل..لعقة بعد لعقه
ومن شدة حلاوة مذاق العسل ..نسى الرجل مشكلته والموقف الصعب الذى يواجهه
وفجأة....استيقظ الرجل ليجد نفسه فى فراشه
ويتأكد ان ما كان فيه ليس سوى مجرد حلم مزعج
لكن هذا الحلم شغل الرجل كثيرا ..فذهب الى شيخ جليل ليقوم بتفسير هذا الحلم
نظر اليه الشيخ باسما وقال...الم تجد لهذا الحلم معنى او تفسير؟
فاجابه الرجل ..لا..
فقال له الشيخ
الاسد....هو ملك الموت
فاجابه الرجل ..لا..
فقال له الشيخ
الاسد....هو ملك الموت
والبئر هو...قبرك
والحبل هو...عمرك
والفأرين الاسود والابيض...هما الليل والنهار اللذان يقصان من عمرك
فقال الرجل : والعسل يا شيخى؟
فقال له الشيخ...العسل هو الدنيا
والحبل هو...عمرك
والفأرين الاسود والابيض...هما الليل والنهار اللذان يقصان من عمرك
فقال الرجل : والعسل يا شيخى؟
فقال له الشيخ...العسل هو الدنيا
من حلاوتها...انستك ان وراءها..موت وحساب
فلا يجب احبتى ان نغتر بالدنيا ونلتهى بها
اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا....واعمل لاخرتك كأنك تموت غدا
...
فلا يجب احبتى ان نغتر بالدنيا ونلتهى بها
اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا....واعمل لاخرتك كأنك تموت غدا
...
قدمة لحضراتكم | مستر أنس حاصل على ليسانس آداب وتربية جامعة بنها ، شعبة لغة عربية ودراسات إسلامية ، أهتم بالبحث فى علوم اللغة العربية وموضوعات الدراسات الإسلامية
تابعني على : تويتر | الفيس بوك | خلاصة مقالاتي
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم :
صفحتى للفيـس بـوك
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)