حوار بين رب العزة وإبليس اللعين



قال ابن ابي الدنيا ، في كتاب مكايد الشيطان وحيله
حدثنا أبو بكر التميمي
حدثنا ابن ابي مريم
حدثنا يحيى بن ايوب
قال حدثنا ابن زحر، عن علي بن يزيد
عن القاسم ، عن أبي أمامة
عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم قال :
إن إبليس لما أُنزل إلى الأرض
قال : يا رب ، أنزلتني إلى الأرض ، وجعلتني رجيماً .
فاجعل لي بيتاً .
قال: الحمام .
قال : فاجعل لي مجلساً .
قال : الأسواق ومجامع الطرقات.
قال : فاجعل لي طعاماً .
قال : كل ما لم يذكر اسم الله عليه.
قال: فاجعل لي شراباً.
قال: كل مسكر.
قال:فاجعل لي مؤذنا.
قال: المزمار.
قال: فاجعل لي قرآناً.
قال: الشعر.
قال: فاجعل لي كتاباً .
قال: الوشم.
قال: فاجعل لي حديثاً.
قال: الكذب.
قال: فاجعل لي رُسلاً.
قال : الكهنة.
قال: فاجعل لي مصائد.
قال: النساء .

لا تحرم نفسك من أجر نشره 
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم : صفحتى للفيـس بـوك


 

حقوق تطوير وتعديل القالب والإضافة عليه : أنس الباشا | مستضاف على بلوجر | فوتوشوب | تعديــــل | تعديــــل