تواضعت ذلا

أبرق بدا من جانب الغور لامع أم ارتفعت عن وجه ليلي البراقع
نعم اسفرت ليلا فصار بوجهها نهارا به نور المحـــــــاسن ساطع
ولما تجلت للقلوب تزاحـــــمت علي حسنها للعاشقين مــطامع
لطلعتها تعنو البدور ووجــــهها له تسجد الاقمار وهي طوالــــــع
تجمعت الاهواء فيها وحسنها بديع لانواع المحــاسن جامـــــــع
سكرت بخمر الحب في حان حيها وفي خمره للعاشـــــــقين منافـع
تواضعت ذلا وانخفاضا لـــــعزها فشرف قدري في هواها التواضع
فان صرت مخفوض الجناب فحبها لــــــقدر مقامي في المحبة رافع
وإن قسمت لي ان اعيش متيما فشوقي لها بين المحـــبين شايع
يقول نساء الحي اين دياره فقلت ديار العاشــــــــقين بلاقع
فإن لم يكن لي في حماهن موضع فلي في حمي ليلي بليلي مواضع
هوي ام عمرو جدد العمر في الهوي فها انا فيه بعد ان شــــــبت يافع
والقي علينا القرب منها محبة فهل انت ياعصر الــــــتراضع راجع
ومازلت مذ نيطت علي تمائمي ابايـــــع سلطان الهوي واتــــــابع
لقد عرفتني بالولا وعرفتها ولي ولها في النشأتين مــــطالع
واني مذ شاهدت في جمالها بلوعة اشـــواق المحبة والـــــــع
وفي حضرة المحبوب سري وسرها معا وعانيها علينا لوامـــع
وكل مقام في هواها سلكته وماقطعتني فـــــيه عنها القواطع
بوادى بوادي الحب ارعي جمالها .ألا في سبيل الــــحب ما انا صانع؟
صبرت علي اهواله صبر شاكر وما انا في شيء سوي البعد جازع
عزيزة مصر الحسن إنا تجاره وليـــــس لنا الا النـــــفوس بضائـــع
لأرضك فزنا بها فتصدقي علينا فقد نمت علينا المـــــــــدامع
عسي تجعلي التعويض عنها قبولها ليربحه مـــنا مبـــــيع وبــــــــايــــع
خليلي اني قد عصيت عواذلي مــــطيع لامـــر العامرية سامــــــع
فقولا لها اني مقيم علي الهوي وانــي لســــلطان المحبة طائــــــع
وقولا لها ياقرة العين هل الي لقاك ســــبيل ليس فيه موانــــــع
ولي عندها ذنب برؤية غيرها فهل لي الي ليلي المليحة شـــافع
سلا هل سلا قلبي هواها وهل له سواها اذا اشتدت عليه الـــــوقائع
فيا آل ليلي ضيفكم ونزيــــلكم بحيكم يا اكـــرم الــــعرب ضـــــارع
قراه جمال لا جمال وانه برؤية ليلي منية القــــلب قانــــــع
اذا مابدت لي فكلي اعين وإن هي ناجتنــــــي فكلي مسامـع
ومسك حديثي في هواها لاهله يضوع وفي سمع الخليين ضـــــــائع
ـ ـ ـ ـ
تعنو : بمعنى ترتفع بخشوع تدبراً في قدرة الله
 بلاقع : الارض القفر
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم : صفحتى للفيـس بـوك


 

حقوق تطوير وتعديل القالب والإضافة عليه : أنس الباشا | مستضاف على بلوجر | فوتوشوب | تعديــــل | تعديــــل