الموضوعات الشائعة
-
أبرق بدا من جانب الغور لامع أم ارتفعت عن وجه ليلي البراقع نعم اسفرت ليلا فصار بوجهها نهارا به نور المحـــــــاسن ساطع ولما تجل...
-
أنواع المبتدأ من حيث الخبر يقسم النحوين المبتدأ من حيث إحتياجة لخبر إلى مبتدأ له خبر ومبتدأ ليس له خبر ولكن له مرفوع سد مسد الخبر ....
-
تمييز المقادير المقادير إما وزن أو كيل أو مساحة الوزن مثل : كيلو جرام , جرام , قنطار , طن . الكيل مثل : أردب , كيلة . المساحة م...
-
قبل أن نتطرق إلى الموضوع أحببت أن أذكر هذا الحديث عن النبى صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم : افترقت اليهود على إحدى أو ا...
-
الإنسان وما يتعلق به. إشتقاقة وتسميته. هناك إختلاف فى تسمية الإنسان فهل هو من : الأنس : الذى هو نقيض الوحشة لقول الشاعر : وما...
-
الفعــــل - الحدث تعريفه : هو ما دل على معنى واقترن بالزمن " ماضى , مضارع , أمر" . علاماته : بتاء فعلت واتت وياء افعلى...
-
كان ، أصبح ، أضحى ، ظل ، أمسى ، بات مازال ، ما برح ، ما انفك ، ما فتىء " أفعال الإستمرار " ما دام " للمدة " ...
-
أقسام المُعرب كما شرحنا فى موضوع الإعراب أن المُعرب ينقسم إلى أربعة أقسام وهى كما ذكرنا الأول : ما يُعرب بالحركات الأصلية . ويتل...
-
تعريفه : هو ما دل على أكثر من اثنين أو اثنتين مع تغير صورة مفرده ، وهو جمع عام يشمل العاقل وغير العاقل والمذكر والمؤنث ومنه صيغة منتهى ا...
-
إعراب العدد وبناؤه . القسم الأول : الرقم واحد : كما نعرف أنه لا تمييز له ويكتفى بذكر المعدود فتقول : رأيت طالباً أو عصفوراً ولا دا...
أصدقاء الموقع
المترادفان
قـدمه لكــم :
Unknown
تـاريـخ الـنـشــر :
11/08/2011
/ Print PDF
الأبـــــيـضـــــــان : الـلـبـن والمــــاء
الأجوفان : الـفـم والـفـرج
الاخـــشـبـان : جـبـلان يحـيـطـان بمـكـة
الأسودان : التمر والماء
الأصغران : القـلـب والـلـسـان
الاصــمــعـان : الـقـلـب الـذكـي والرأي الـعـازم
الأنفان : الأنـف والـفـم
الـبـــــاكــران : الـصـبـح والمـسـاء
الـبــــلـيــتـان : المـوت والحـيـاة
الـــثــــقـــلان : الإنس والـجــن
الـجـــديـــدان : الـلـيـل والـنـهـار
الـحـسـنيـان : الـنـصـر والـشـهــادة
الـدائـــبــان : الـلـيـل والـنـهـار
الـدمـــــــــان : الـكـبـد والـطـحـال
الـرجـــبـــان : رجـب وشـعـبـان
الـصــفـــران : صـفـر ومـحـرم
الـعــشــاءان : المـغـرب والـعـشـاء
الـقـريـــتــان : مـكـة والـطـائـف
الــــقـــمـران : الـشـمـس والـقـمـر
المــكـــتــان : مـكـة والمـديـنـة
المــيــتــتـان : الـسـمـك والـجـراد
الـنـــــقـــدان : الـذهـب والـفـضـة
الأجوفان : الـفـم والـفـرج
الاخـــشـبـان : جـبـلان يحـيـطـان بمـكـة
الأسودان : التمر والماء
الأصغران : القـلـب والـلـسـان
الاصــمــعـان : الـقـلـب الـذكـي والرأي الـعـازم
الأنفان : الأنـف والـفـم
الـبـــــاكــران : الـصـبـح والمـسـاء
الـبــــلـيــتـان : المـوت والحـيـاة
الـــثــــقـــلان : الإنس والـجــن
الـجـــديـــدان : الـلـيـل والـنـهـار
الـحـسـنيـان : الـنـصـر والـشـهــادة
الـدائـــبــان : الـلـيـل والـنـهـار
الـدمـــــــــان : الـكـبـد والـطـحـال
الـرجـــبـــان : رجـب وشـعـبـان
الـصــفـــران : صـفـر ومـحـرم
الـعــشــاءان : المـغـرب والـعـشـاء
الـقـريـــتــان : مـكـة والـطـائـف
الــــقـــمـران : الـشـمـس والـقـمـر
المــكـــتــان : مـكـة والمـديـنـة
المــيــتــتـان : الـسـمـك والـجـراد
الـنـــــقـــدان : الـذهـب والـفـضـة
قدمة لحضراتكم | مستر أنس حاصل على ليسانس آداب وتربية جامعة بنها ، شعبة لغة عربية ودراسات إسلامية ، أهتم بالبحث فى علوم اللغة العربية وموضوعات الدراسات الإسلامية
تابعني على : تويتر | الفيس بوك | خلاصة مقالاتي
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم :
صفحتى للفيـس بـوك
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)