الموضوعات الشائعة
-
أبرق بدا من جانب الغور لامع أم ارتفعت عن وجه ليلي البراقع نعم اسفرت ليلا فصار بوجهها نهارا به نور المحـــــــاسن ساطع ولما تجل...
-
أنواعه : ينقسم إلى نوعين هما الأول : محول عن "فاعل أو مفعول أو مبتدأ أو نائب فاعل" الثانى : غير محول وهو الذى يقع بعد ماد...
-
الإنسان وما يتعلق به. إشتقاقة وتسميته. هناك إختلاف فى تسمية الإنسان فهل هو من : الأنس : الذى هو نقيض الوحشة لقول الشاعر : وما...
-
تمييز المقادير المقادير إما وزن أو كيل أو مساحة الوزن مثل : كيلو جرام , جرام , قنطار , طن . الكيل مثل : أردب , كيلة . المساحة م...
-
خرج الامام مالك بن دينار يوما من المسجد بعد صلاة العشاء فوجد فى الطريق رجل مخمور بيده زجاجة خمر يقع على الارض من السكر وكلما وقع قا...
-
تعريفه : هو اتحاد الفاصلتين (نهاية الجملتين) فى النثر فى حرف واحد . أنواعه : ينقسم إلى ثلاثة أنواع النوع الأول : السجع المطرف. ...
-
تشيع بيننا كلمة "فذلكة" واشتقاقاتها في العامية بالزاي "فزلكة"، وتنتشر دالة على الغرور، فنقول في عاميتنا: "هو بيتف...
-
بهروا الدنيا .. وما في يدهم إلا الحجاره .. وأضاؤوا كالقناديل، وجاؤوا كالبشاره قاوموا.. وانفجروا.. واستشهدوا .. وبقينا دب...
-
تعريفه : هو ما دل على أكثر من اثنتين بزيادة ألف وتاء على المفرد . مثل : فاطمة ( فاطمات ) إذا كان آخر المفرد تاء تُحذف عن...
-
تعريف كنايات العدد : هى ألفاظ تدل على معنى العدد . أولا ً : كم الإستفهامية تستعمل للسؤال عن عدد غير معروف للسامع ويُرا...
أصدقاء الموقع
المترادفان
قـدمه لكــم :
Unknown
تـاريـخ الـنـشــر :
11/08/2011
/ Print PDF
الأبـــــيـضـــــــان : الـلـبـن والمــــاء
الأجوفان : الـفـم والـفـرج
الاخـــشـبـان : جـبـلان يحـيـطـان بمـكـة
الأسودان : التمر والماء
الأصغران : القـلـب والـلـسـان
الاصــمــعـان : الـقـلـب الـذكـي والرأي الـعـازم
الأنفان : الأنـف والـفـم
الـبـــــاكــران : الـصـبـح والمـسـاء
الـبــــلـيــتـان : المـوت والحـيـاة
الـــثــــقـــلان : الإنس والـجــن
الـجـــديـــدان : الـلـيـل والـنـهـار
الـحـسـنيـان : الـنـصـر والـشـهــادة
الـدائـــبــان : الـلـيـل والـنـهـار
الـدمـــــــــان : الـكـبـد والـطـحـال
الـرجـــبـــان : رجـب وشـعـبـان
الـصــفـــران : صـفـر ومـحـرم
الـعــشــاءان : المـغـرب والـعـشـاء
الـقـريـــتــان : مـكـة والـطـائـف
الــــقـــمـران : الـشـمـس والـقـمـر
المــكـــتــان : مـكـة والمـديـنـة
المــيــتــتـان : الـسـمـك والـجـراد
الـنـــــقـــدان : الـذهـب والـفـضـة
الأجوفان : الـفـم والـفـرج
الاخـــشـبـان : جـبـلان يحـيـطـان بمـكـة
الأسودان : التمر والماء
الأصغران : القـلـب والـلـسـان
الاصــمــعـان : الـقـلـب الـذكـي والرأي الـعـازم
الأنفان : الأنـف والـفـم
الـبـــــاكــران : الـصـبـح والمـسـاء
الـبــــلـيــتـان : المـوت والحـيـاة
الـــثــــقـــلان : الإنس والـجــن
الـجـــديـــدان : الـلـيـل والـنـهـار
الـحـسـنيـان : الـنـصـر والـشـهــادة
الـدائـــبــان : الـلـيـل والـنـهـار
الـدمـــــــــان : الـكـبـد والـطـحـال
الـرجـــبـــان : رجـب وشـعـبـان
الـصــفـــران : صـفـر ومـحـرم
الـعــشــاءان : المـغـرب والـعـشـاء
الـقـريـــتــان : مـكـة والـطـائـف
الــــقـــمـران : الـشـمـس والـقـمـر
المــكـــتــان : مـكـة والمـديـنـة
المــيــتــتـان : الـسـمـك والـجـراد
الـنـــــقـــدان : الـذهـب والـفـضـة
قدمة لحضراتكم | مستر أنس حاصل على ليسانس آداب وتربية جامعة بنها ، شعبة لغة عربية ودراسات إسلامية ، أهتم بالبحث فى علوم اللغة العربية وموضوعات الدراسات الإسلامية
تابعني على : تويتر | الفيس بوك | خلاصة مقالاتي
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم :
صفحتى للفيـس بـوك
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)