الموضوعات الشائعة
-
تمييز المقادير المقادير إما وزن أو كيل أو مساحة الوزن مثل : كيلو جرام , جرام , قنطار , طن . الكيل مثل : أردب , كيلة . المساحة م...
-
أبرق بدا من جانب الغور لامع أم ارتفعت عن وجه ليلي البراقع نعم اسفرت ليلا فصار بوجهها نهارا به نور المحـــــــاسن ساطع ولما تجل...
-
خرج الامام مالك بن دينار يوما من المسجد بعد صلاة العشاء فوجد فى الطريق رجل مخمور بيده زجاجة خمر يقع على الارض من السكر وكلما وقع قا...
-
تعريفه : هو جعل أحد اللفظين المكررين أو المتجانسين أو الملحقين بهما فى أول الفقرة والثانى فى آخرها . أنواعه : ينقسم رد العجز على ال...
-
تشيع بيننا كلمة "فذلكة" واشتقاقاتها في العامية بالزاي "فزلكة"، وتنتشر دالة على الغرور، فنقول في عاميتنا: "هو بيتف...
-
إعراب العدد وبناؤه . القسم الأول : الرقم واحد : كما نعرف أنه لا تمييز له ويكتفى بذكر المعدود فتقول : رأيت طالباً أو عصفوراً ولا دا...
-
كان ، أصبح ، أضحى ، ظل ، أمسى ، بات مازال ، ما برح ، ما انفك ، ما فتىء " أفعال الإستمرار " ما دام " للمدة " ...
-
تعريف كنايات العدد : هى ألفاظ تدل على معنى العدد . أولا ً : كم الإستفهامية تستعمل للسؤال عن عدد غير معروف للسامع ويُرا...
-
ما كل من ذاق الصبابة مغرم من لم يذق طعم المحبة ما مرس (ذاب) أنا يا سعاد بحبل ودك واثق لن انس ذكرك في الصباح وفي الغلس (ال...
-
تعريفه : هو تشابه اللفظ أو الألفاظ . أنواعه : جناس تام , جناس منحرف , جناس ناقص . أولاً : الجناس التام . تعريفه : هو أن يت...
أصدقاء الموقع
حوار بين طالب ومدرس
قـدمه لكــم :
Unknown
تـاريـخ الـنـشــر :
3/24/2012
/ Print PDF
تحدى بين طالب مسلم ومعلم يهودى
المعلم : سوف اثبت لكم أن الله إن كان موجود فهو شرير .
المعلم : هل خلق الله كل شىء موجود ؟
المعلم : لو كان الله خلق كل شىء موجود
إذن هو خلق الشر
مما يعنى أن الله شرير
الطالب المسلم : معذرة أيها المعلم
الطالب : هل البرد موجود ؟
المعلم : أى نوع من الأسئلة هذه ؟
المعلم : أكيد بالطبع موجود .
المعلم : ألم يسبق لك أن شعرت بالبرد من قبل ؟
الطالب : فى الحقيقة أيها المعلم ليس للبرد وجود
طبقا ً لقوانين الفيزياء
أن ما نعتبره برد
هو فى الحقيقة غياب الحرارة
الطالب : أيها المعلم ... هل الظلام موجود ؟
المعلم : نعم إنه بالطبع موجود .
الطالب : أنت مخطىء أيها المعلم
فالظلام ليس له وجود أيضا ً .
فالظلام فى الحقيقة هو غياب النور .
فالنور هو الذى نستطيع دراسته وليس الظلام .
من كل هذا
البرد ليس ليه وجود
والظلام ليس له وجود
كذلك الشر غير مخلوق كالبرد والظلام
فالله تعالى لم يخلق الشر
فالشر هو نتيجة لما يحدث
عندما لا يملك الإنسان محبة الله فى قلبه
قدمة لحضراتكم | مستر أنس حاصل على ليسانس آداب وتربية جامعة بنها ، شعبة لغة عربية ودراسات إسلامية ، أهتم بالبحث فى علوم اللغة العربية وموضوعات الدراسات الإسلامية
تابعني على : تويتر | الفيس بوك | خلاصة مقالاتي
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم :
صفحتى للفيـس بـوك
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)