الموضوعات الشائعة
-
تمييز المقادير المقادير إما وزن أو كيل أو مساحة الوزن مثل : كيلو جرام , جرام , قنطار , طن . الكيل مثل : أردب , كيلة . المساحة م...
-
أنواع المبتدأ من حيث الخبر يقسم النحوين المبتدأ من حيث إحتياجة لخبر إلى مبتدأ له خبر ومبتدأ ليس له خبر ولكن له مرفوع سد مسد الخبر ....
-
يتبع فى الإعراب الأسماء الأول نعت و توكيد و عطف و بدل التابع : هو الاسم المشارك لما قبله فى الإعراب الحاصل والمتجدد . ذكر ابن ما...
-
كان ، أصبح ، أضحى ، ظل ، أمسى ، بات مازال ، ما برح ، ما انفك ، ما فتىء " أفعال الإستمرار " ما دام " للمدة " ...
-
الفعــــل - الحدث تعريفه : هو ما دل على معنى واقترن بالزمن " ماضى , مضارع , أمر" . علاماته : بتاء فعلت واتت وياء افعلى...
-
أنواعه : ينقسم إلى نوعين هما الأول : محول عن "فاعل أو مفعول أو مبتدأ أو نائب فاعل" الثانى : غير محول وهو الذى يقع بعد ماد...
-
إعراب العدد وبناؤه . القسم الأول : الرقم واحد : كما نعرف أنه لا تمييز له ويكتفى بذكر المعدود فتقول : رأيت طالباً أو عصفوراً ولا دا...
-
تعريفه : اسم مُعرب لا يُنون فى أحوال الإعراب الثلاثة ( الرفع , والنصب , والجر ) ؛ فإذا رُفع لا يصح أن يُنون بوضع ضمتين وكذلك فى باقى ...
-
تشيع بيننا كلمة "فذلكة" واشتقاقاتها في العامية بالزاي "فزلكة"، وتنتشر دالة على الغرور، فنقول في عاميتنا: "هو بيتف...
-
قبل أن نتطرق إلى الموضوع أحببت أن أذكر هذا الحديث عن النبى صلى الله عليه وسلم قال صلى الله عليه وسلم : افترقت اليهود على إحدى أو ا...
أصدقاء الموقع
حوار بين طالب ومدرس
قـدمه لكــم :
Unknown
تـاريـخ الـنـشــر :
3/24/2012
/ Print PDF
تحدى بين طالب مسلم ومعلم يهودى
المعلم : سوف اثبت لكم أن الله إن كان موجود فهو شرير .
المعلم : هل خلق الله كل شىء موجود ؟
المعلم : لو كان الله خلق كل شىء موجود
إذن هو خلق الشر
مما يعنى أن الله شرير
الطالب المسلم : معذرة أيها المعلم
الطالب : هل البرد موجود ؟
المعلم : أى نوع من الأسئلة هذه ؟
المعلم : أكيد بالطبع موجود .
المعلم : ألم يسبق لك أن شعرت بالبرد من قبل ؟
الطالب : فى الحقيقة أيها المعلم ليس للبرد وجود
طبقا ً لقوانين الفيزياء
أن ما نعتبره برد
هو فى الحقيقة غياب الحرارة
الطالب : أيها المعلم ... هل الظلام موجود ؟
المعلم : نعم إنه بالطبع موجود .
الطالب : أنت مخطىء أيها المعلم
فالظلام ليس له وجود أيضا ً .
فالظلام فى الحقيقة هو غياب النور .
فالنور هو الذى نستطيع دراسته وليس الظلام .
من كل هذا
البرد ليس ليه وجود
والظلام ليس له وجود
كذلك الشر غير مخلوق كالبرد والظلام
فالله تعالى لم يخلق الشر
فالشر هو نتيجة لما يحدث
عندما لا يملك الإنسان محبة الله فى قلبه
قدمة لحضراتكم | مستر أنس حاصل على ليسانس آداب وتربية جامعة بنها ، شعبة لغة عربية ودراسات إسلامية ، أهتم بالبحث فى علوم اللغة العربية وموضوعات الدراسات الإسلامية
تابعني على : تويتر | الفيس بوك | خلاصة مقالاتي
كن أحد معجبينا للفيس بوك وإضغط زر like أو ساهم بنشر الصفحة share
كن إيجابياً لا تقرأ وترحل بل أترك لنا تعليقاً...
إدعــم :
صفحتى للفيـس بـوك
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)